من مُبطلات الصلاة:
الثاني: التكفير: وهو وضع إحدى اليدين على الأخرى
نحوَ ما يصنعه غيرنا، وهو مُبطلٌ للصلاةِ عمداً، وأمّا في حالة السهو فغير مبطل،
وإن كان الأحوط إستحباباً فيه الإعادة.
وأمّا في حالة التقيّة فلا بأس به، ولا تجب الإعادة.
الثالث: قول " آمين " عمداً بعد إتمام الفاتحة بقصد الإستحباب أو أنّها جزءٌ من الصلاة، فهو مُبطل. وأمّا لو قالها سهواً فلا بأس به.
نعم، لو قالها بقصد كونها دعاءاً فالصلاة صحيحة.
وكذلك لو قالها تقيّة فالصلاة صحيحة.
الثالث: قول " آمين " عمداً بعد إتمام الفاتحة بقصد الإستحباب أو أنّها جزءٌ من الصلاة، فهو مُبطل. وأمّا لو قالها سهواً فلا بأس به.
نعم، لو قالها بقصد كونها دعاءاً فالصلاة صحيحة.
وكذلك لو قالها تقيّة فالصلاة صحيحة.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
ندعو الأخوة والأخوات المحترمين للتعاون معنا في نشر هذه الإستفتاءات في الفيس بوك وتويتر.
كسباً للثواب ونشراً للعلم.