قال الإمام الكاظم o:

فقيهٌ واحدٌ ينقذ يتيماً من أيتامنا المنقطعين عنا وعن مشاهدتنا بتعليم ما هو محتاج إليه ، أشدّ على إبليس من ألف عابد ، لأنّ العابد همّه ذات نفسه فقط ، وهذا همّه مع ذات نفسه ذات عباد الله وإمائه لينقذهم من يد إبليس ومردته ، فذلك هو أفضل عند الله من ألف ألف عابد ، وألف ألف عابدة.

الاثنين، 23 يوليو 2012

حكم مشاهدة مسلسل إمام الفقهاء


س: لقد قام بعض منتجي الأفلام في هذا العام بتصوير مسلسل يحكي حياة الإمام الصادق (عليه السلام)، و يتم تجسيد لشخصية الإمام المعصوم وإظهاراً لوجهه في المسلسل، فهل يجوز ذلك؟
الجواب:
في هذا الأمر عدة جوانب:
1-  نظراً لما في الأعمال السينمائية من تأثير إيجابي ووسيلة أساسيّة للتوعيّة والإعلام، فلا بأس في تصوير وعرض كل ما يمكن أن يُستفاد منه لوعي الشباب وغيرهم، ونشر للمفاهيم والقيم والمعارف الإسلاميّة.
2-   وأمّا بالنسبة إلى تجسيد شخصيّة المعصوم (عليه السلام) فيجب على المنتجين لهذه الأفلام الإحتفاظ التام بقداسة الإمام المعصوم (عليه السلام)، ومُراعاة رفعة شأنه ومنزلته. وإن كان هذا الأمر صعب جداً، فلابد من مراعاة الاحتياط في هذا المجال.
3-   وأمّا مشاهدته فلا بأس بذلك لما فيه من نشر للثقافة الإسلامية الأصيلة، ونشر للمعارف الحقّة وتوعية الشباب للقدوات الصالحة التي يجب عليهم اتباعها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ندعو الأخوة والأخوات المحترمين للتعاون معنا في نشر هذه الإستفتاءات في الفيس بوك وتويتر.
كسباً للثواب ونشراً للعلم.